يعقوب ولد امبارك رئيسًا لمنظمة نجدة العبيد خلفًا للراحل بوبكر ولد مسعود

انتخبت منظمة نجدة العبيد، اليوم الخميس، يعقوب ولد امبارك رئيسًا للمنظمة، وذلك خلال مؤتمر استثنائي عقدته لاختيار قيادة جديدة عقب رحيل مؤسسها ورئيسها التاريخي، بوبكر ولد مسعود.

وكان ولد امبارك يشغل منصب الأمين العام للمنظمة خلال المأمورية السابقة، قبل انتخابه رئيسًا في المؤتمر الذي انعقد تحت شعار: “سنظل أوفياء لنهجك الصادق والصريح، المرحوم بوبكر مسعود رحمه الله، أيقونة النضال الحقوقي في موريتانيا”.

وقالت نائبة رئيس المنظمة، مريم بوكاري ماص، إن المؤتمر ينعقد في ظروف استثنائية، بعد رحيل بوبكر ولد مسعود، معتبرة أنه يمثل محطة مهمة في مسيرة المنظمة وفرصة لتعزيز وحدتها وتجديد هياكلها وتطوير أدائها.

وأضافت أن المنظمة ستواصل جهودها في الدفاع عن حقوق الإنسان ومناهضة جميع أشكال الاسترقاق والتمييز، مؤكدة ثقتها في حرص المشاركين على إنجاح أعمال المؤتمر، بما يخدم القضايا التي تناضل المنظمة من أجلها.

زر الذهاب إلى الأعلى