وزارة التربية تلغي امتحان 64 مترشحًا لضبط هواتف داخل قاعات الامتحان

أعلنت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي إلغاء امتحان 64 مترشحًا خلال اليوم الثاني من امتحان الشهادة الإعدادية، بعد ضبطهم بحوزتهم هواتف داخل قاعات الامتحان.

وبحسب معطيات نشرتها الوزارة، توزعت الحالات على 11 ولاية، حيث سُجلت 13 حالة في ولاية العصابة، و12 حالة في نواكشوط الغربية، و7 حالات في كل من الحوض الشرقي وتيرس زمور، و4 حالات في كل من داخلت نواذيبو ونواكشوط الشمالية ونواكشوط الجنوبية وإينشيري، و3 حالات في كيدي ماغه، وحالتان في كل من الحوض الغربي والترارزة، إضافة إلى حالة واحدة في ولاية البراكنة، وأخرى في كوركول.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار تطبيق الضوابط المنظمة للامتحانات الوطنية، والتي تحظر إدخال الهواتف والأجهزة الإلكترونية إلى قاعات الامتحان، حفاظًا على نزاهة الامتحانات وتكافؤ الفرص بين المترشحين.

زر الذهاب إلى الأعلى