أستراليا تشدد عقوبات منصات التواصل بعد استمرار استخدام الأطفال لها

أعلنت أستراليا تشديد إجراءاتها الخاصة بحظر استخدام الأطفال لمواقع التواصل الاجتماعي، عبر مضاعفة الحد الأقصى للعقوبات المفروضة على شركات التكنولوجيا التي تفشل في منع من هم دون 16 عاماً من إنشاء حسابات على منصاتها.
وقالت الحكومة الأسترالية إن أكثر من خمسة ملايين حساب لأطفال دون السن القانونية تم تعطيلها منذ بدء تطبيق الحظر، إلا أن دراسة نشرتها المجلة الطبية البريطانية كشفت أن 85% من الأستراليين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً ما زالوا يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بعد ثلاثة أشهر من دخول القانون حيز التنفيذ.
وأوضحت الدراسة أن ثلثي المستخدمين تمكنوا من تجاوز القيود عبر التصريح بأعمار غير حقيقية أو استخدام صور شخصية قبلتها المنصات على أنها تعود لأشخاص تجاوزوا 16 عاماً.
من جهتها، اتهمت وزيرة الاتصالات الأسترالية، أنيكا ويلز، شركات التكنولوجيا بالاكتفاء بـ”الحد الأدنى” من الإجراءات للالتفاف على القانون، معتبرة أنها تلجأ إلى “حيل شركات التكنولوجيا الكبرى” بدلاً من تطبيق إجراءات تحقق فعالة.