انطلاق يوم أولمبي بالدراجات في نواكشوط للتوعية بحماية البيئة ومكافحة التغير المناخي

نظمت وزارة البيئة والتنمية المستدامة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأولمبية والرياضية الموريتانية وبلدية تفرغ زينة، يوماً أولمبياً بالدراجات الهوائية تحت شعار “معاً بالدراجات من أجل بيئة مستدامة”، بمشاركة واسعة من مؤسسات حكومية ومنظمات المجتمع المدني ومتطوعين.
وانطلقت فعاليات اليوم من ملتقى القدس باتجاه المركب الجامعي الجديد في مقاطعة تفرغ زينة، في إطار حملة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي، والتعبئة حول قضايا التنمية المستدامة ومكافحة التغير المناخي، إلى جانب تشجيع اعتماد أنماط حياة صحية وصديقة للبيئة.
ويأتي تنظيم هذا النشاط ضمن الفعاليات المخلدة للمناسبات البيئية الدولية خلال شهر يونيو، من بينها اليوم العالمي للبيئة، واليوم العالمي للتنوع البيولوجي، واليوم العالمي للمحيطات، واليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف.