موريتانيا وتركيا تبحثان إنشاء جامعة تركية في نواكشوط

شهدت مدينة إسطنبول توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس التعليم العالي التركي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تضمنت مباحثات بشأن مشروع إنشاء جامعة تركية في موريتانيا لتعزيز التعاون الأكاديمي بين البلدين.
وخلال لقائه برئيس مجلس التعليم العالي التركي، البروفيسور أرول أوزفار، أكد وزير التعليم العالي الموريتاني يعقوب ولد أمين أن الإقبال على الدراسة في تركيا يشهد تزايداً ملحوظاً، معتبراً أن إنشاء جامعة تركية في موريتانيا سيمثل إضافة نوعية للتعليم العالي ويخدم الطلبة الموريتانيين وطلاب دول المنطقة.
من جانبه، أبدى الجانب التركي ترحيبه بالمقترح، معلناً استعداده لافتتاح برامج أكاديمية تابعة لجامعات تركية عريقة في موريتانيا، أو إنشاء كلية تركية ضمن جامعة نواكشوط كمرحلة أولى تمهيداً لإقامة جامعة تركية مستقلة مستقبلاً.