دكتور كمال بعد عودته من غزة: “وقف إطلاق النار كذبة”… والقطاع يعيش على “كوكب آخر”

وصف اختصاصي جراحة العظام الدكتور كمال أحمد عبد اللطيف، العائد مؤخرًا من قطاع غزة، الأوضاع الإنسانية في القطاع بأنها أشبه بـ”كوكب آخر”، مؤكدًا أن ما شاهده على الأرض يفوق الوصف، وأن وقف إطلاق النار “لا وجود له على أرض الواقع”.

وقال ولد عبد اللطيف، خلال حفل تكريم نظمه السلك الوطني للأطباء الموريتانيين، إن أحد أبرز جراحي مستشفى الشفاء كان يردد له دائمًا: “نحن في كوكب غزة”، في إشارة إلى حجم المأساة التي يعيشها السكان.

وأضاف أن سكان القطاع أخبروه بأن شعورهم بالأمان كان أكبر قبل إعلان وقف إطلاق النار، موضحًا أنهم كانوا يتلقون أحيانًا تحذيرات مسبقة من بعض الضربات، بينما أصبح القصف اليوم – بحسب روايته – عشوائيًا ويطال الجميع.

وأكد الطبيب الموريتاني أن المستهدف ليس فصيلًا بعينه، بل الشعب الفلسطيني بأكمله، مشددًا على أن سكان غزة، على اختلاف انتماءاتهم، يجمعهم التمسك بأرضهم ووطنهم.

كما انتقد ما وصفه بـ”كذبة المساعدات الأمريكية”، معتبرًا أنها تحولت، وفق شهادات سكان القطاع، إلى مصدر لإصابات متكررة بين طالبي المساعدات، مشيرًا إلى أن اهتمام الإعلام العالمي تراجع بقضية غزة في ظل انشغاله بأحداث إقليمية أخرى.

وأشاد ولد عبد اللطيف بصمود الفلسطينيين، وبالجهود التي يبذلها الطاقم الطبي داخل مستشفيات القطاع، مؤكدًا أن كثيرًا من الأطباء يواصلون أداء واجبهم رغم الظروف القاسية، وبعضهم يعمل من دون رواتب.

وختم بدعوة العالم إلى عدم نسيان قضية غزة، والاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني وإبقاء معاناته حاضرة في الرأي العام، مؤكدًا أن أهل القطاع لا يريدون أن تتحول مأساتهم إلى خبر عابر أو حكاية منسية

زر الذهاب إلى الأعلى