بنت خطري: وزعنا نحو 20 ألف طن من المواد الغذائية على جميع الولايات وفق السجل الاجتماعي

قالت مفوضة الأمن الغذائي، فاطمة بنت خطري، إن الكميات المخصصة ضمن عملية التدخل الغذائي الحالية تبلغ نحو 20 ألف طن من مختلف المواد الغذائية، جرى توزيعها على الولايات وفق معايير الاستهداف المعتمدة في السجل الاجتماعي.
وأوضحت بنت خطري أن توزيع الحصص تم بناءً على عدد الأسر الأكثر احتياجًا المسجلة في السجل الاجتماعي، وهي الفئات المستفيدة من برامج المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر”، إضافة إلى شمول عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن المستفيدين.
وأكدت أن جميع البلديات أصبحت قد تسلمت المواد الغذائية المخصصة لها، مشيرة إلى اعتماد آلية جديدة لإدارة العملية تقوم على إشراك المنتخبين المحليين، بما يسهم في تقريب الخدمة من المواطنين وضمان انسيابية التوزيع.
وأضافت أن الشحنات وصلت إلى المقاطعات قبل توجيهها إلى البلديات تحت إشراف السلطات الإدارية والمنتخبين المحليين، عبر لجان بلدية تتولى متابعة عمليات التوزيع، لافتة إلى أن هذه اللجان زُودت بتطبيق إلكتروني أعدته “التآزر” يتضمن بيانات المستفيدين وآليات تنفيذ العملية.
ورجحت مفوضة الأمن الغذائي اكتمال وصول المواد إلى جميع البلديات مع بداية الأسبوع المقبل، ما لم تطرأ ظروف استثنائية، مؤكدة أن دور المفوضية ينتهي بإيصال المواد وتوفير آليات التوزيع، فيما تبقى عملية استلام الحصص مرتبطة بحضور المواطنين إلى نقاط التوزيع.