وزارة التربية: إلغاء امتحان كل من يثبت تلقيه أو تداوله لأجوبة الامتحانات

أكدت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، هدى باباه، أن كل من يثبت تلقيه أو تداوله لمواضيع الامتحانات أو أجوبتها عبر الرسائل النصية أو أي وسيلة أخرى، ستُلغى مشاركته في الامتحان، مع اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقه.

وجاء تصريح الوزيرة تعليقًا على إعلان الشرطة الوطنية توقيف ثلاثة مشتبه بهم في قضية تتعلق بتداول أجوبة امتحان الشهادة الإعدادية عبر رسائل نصية قصيرة (SMS) في ولايات نواكشوط.

وشددت الوزيرة على أن القطاع لن يتهاون مع أي ممارسات تمس نزاهة الامتحانات الوطنية، مثمنة جهود الأجهزة الأمنية في حماية الامتحانات وضمان تكافؤ الفرص بين المترشحين.

وأوضحت الشرطة الوطنية أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الموقوفين، وهم تلاميذ في المرحلة الثانوية، كانوا ضمن مجموعة على تطبيق “واتساب” تتلقى مواضيع الامتحانات بعد خروجها من القاعات، قبل استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لإعداد الأجوبة وإرسالها إلى مترشحين داخل مراكز الامتحان مقابل مبالغ مالية.

وأضافت الشرطة أن التحقيق أسفر كذلك عن توقيف أحد المترشحين بعد اعترافه بتلقي أجوبة مادة الرياضيات عبر رسالة نصية، مؤكدة أن التحقيقات ما تزال متواصلة لكشف جميع المتورطين في القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى