وزير الطاقة: أي محطة يثبت خلل وقودها توقف فورًا عن البيع

قال وزير الطاقة والنفط، محمد ولد خالد، إن البلاغات المتعلقة بجودة الوقود اقتصرت حتى الآن على 15 محطة في نواكشوط من أصل نحو 600 محطة، مؤكدا عدم تسجيل أي بلاغ مماثل في ولايات الداخل.
وأوضح الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للتعليق على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، أن الوزارة تتعامل مع أي بلاغ يتعلق بجودة الوقود عبر خلية مختصة بالتحقق من المعطيات ومدى صدقيتها، مشيرا إلى أن أي محطة يلاحظ فيها خلل تؤمر بالتوقف عن البيع إلى حين اكتمال الفحوص اللازمة والتأكد من سلامة الوقود.
وأضاف ولد خالد أن الحديث عن تلوث شحنة كاملة من الكازوال يحتاج إلى معطيات فنية دقيقة، لافتا إلى أن الشحنات الموجهة للسوق الوطنية تزود جهات متعددة، من بينها مؤسسات كبرى ومحطات في عواصم الولايات، وهو ما كان سيجعل آثار أي تلوث واسع النطاق أكثر انتشارا.
ودعا الوزير كل من تضررت سيارته بفعل الوقود إلى التقدم بشكوى تحدد المحطة التي تزود منها، حتى تتمكن الجهات المختصة من مباشرة إجراءات التحقق والفحص.
وتأتي تصريحات الوزير عقب تداول معطيات وتصريحات بشأن احتمال تلوث شحنة من الكازوال، وسط مطالب بتوضيح رسمي حول طبيعة المشكلة ومصدرها والإجراءات المتخذة لحماية المستهلكين.