موريتانيا وصندوق أوبك يوقعان اتفاقيتي تــمــــويـــــل بقيمـــــة 195 ملــــيـــــون دولار

وقع وزير الاقتصاد والمالية، عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، الثلاثاء في العاصمة النمساوية فيينا، مع رئيس صندوق أوبك للتنمية الدولية، عبد الحميد الخليفة، اتفاقيتين تمويليتين بقيمة إجمالية بلغت 195 مليون دولار أمريكي، وذلك على هامش منتدى صندوق أوبك للتنمية.
وتتعلق الاتفاقية الأولى بإطار شراكة قطرية للفترة الممتدة بين عامي 2026 و2029، بغلاف مالي قدره 180 مليون دولار أمريكي، لتمويل مشاريع تستهدف تطوير البنية التحتية المقاومة للتغيرات المناخية، وتعزيز منظومة الأمن الغذائي في موريتانيا.
أما الاتفاقية الثانية، فتقضي بمنح موريتانيا قرضًا بقيمة 15 مليون دولار أمريكي، يخصص لتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية لفائدة الفئات الأكثر هشاشة، ودعم المستفيدين من برنامج شبكات الأمان الاجتماعي.